jesusgroup

منتدى دينى مسيحي روعه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصيدة الفئران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت يسوع

avatar

عدد الرسائل : 108

مُساهمةموضوع: مصيدة الفئران   الثلاثاء فبراير 24, 2009 6:15 am

مصيدة الفئران
نظر الفأر من خلال شق في الحائط ليراقب الفلاح وزوجته وهما يفضان لفافة ، وراح يمنى نفسه " ترى ما نوع الطعام التي تحتويه هذه اللفة ؟ " . ولكنه تعجب مرتعباً عندما اكتشف أنها عبارة عن مصيدة للفئران .
فانسحب بسرعة إلى فناء مزرعة الفلاح ، وراح يعلن تحذيره تن ترن تن تن " قد صارت هناك مصيدة فئران في منزل الفلاح ! "
راحت الدجاجة تنبش الأرض وتقرق بصوتها ، ثم رفعت رأسها وقالت " يا سيد فأر ، أستطيع أن أقول أن هذا الخبر يحمل الموت لك أنت ، ولكن هذا لا يؤثر على في شئ .وأنا لا أنزعج منه على الإطلاق " .
ترك الفأر الدجاجة وذهب للخنزير وقال " هناك مصيدة فئران داخل منزل الفلاح ، تن ترن تن تن ، مرددا بنغمة هناك مصيدة فئران داخل منزل الفلاح " . تعاطف الخنزير مع الفأر ولكنه قال " يا سيد فأر ، وأنا ليس أمامي شيئاً أقدر أن أفعله ، ولكنني سأصلى من أجلك . وتأكد أنني سأذكرك في صلواتي . "
ذهب الفأر إلى البقرة وقال منغماً " هناك مصيدة فئران داخل منزل الفلاح ، تن ترن تن تن هناك مصيدة فئران داخل منزل الفلاح " . فقالت البقرة " واو يا سيد فأر ، أنني آسفة من أجلك ، و لكن هذا لن يحرك ساكنا فوق أنفى " .
وهكذا عاد الفأر إلى المنزل ، وجلس مكتئباً ، كي يواجه خطر مصيدة الفلاح منفرداً .
في نقس هذه الليلة سمع صوت عبر أرجاء المنزل ، صوت كما هو انقباض مصيدة الفئران على ضحيتها . فاندفعت زوجة الفلاح لترى الصيد ، ولكنها في الظلام لم ترى الصيد أنه كان عبارة عن حية سامة أطبقت المصيدة على ذيلها .
لدغت الحية السامة زوجة الفلاح . فأسرع بها زوجها إلى المستشفى ، وعندما عادت إلى المنزل كانت قد أصيبت بحمى . و يعلم الجميع أنك تداوى الحمى بشوربة دجاجة طازجة ، وهكذا ذبح الفلاح الدجاجة ليصنع منها الشوربة . تن ترن تن تن .
ولكن مرض زوجة الفلاح استمر لفترة ، وهكذا توافد الأصدقاء والجيران للسؤال عنها وليساندوا الفلاح طوال أل 24 ساعة . وكي ما يطعمهم الفلاح ذبح الخنزير .
لم تتماثل زوجة الفلاح للشفاء ، وفى النهاية توفت . وهكذا حضر كثير من الناس والأقارب إلى جنازتها ، واضطر الفلاح هذه المرة إلى ذبح البقرة ليجد لحماً يكفى كل هؤلاء الوافدين ، تن ترن تن تن .
راقب الفأر في حزن كل هذه الأحداث من داخل جحره .
لذلك في المرة القادمة عندما تسمع أن شخصاً ما يواجه مشاكل ، وتظن أنها لن تؤثر فيك ولا تعنيك في شئ ، تذكر أنه عندما يُهدد أحد منا ، فجميعنا في خطر تن ترن تن تن .
جميعنا نشترك في رحلة واحدة هي رحلة الحياة ، فينبغي على كل منا أن يضع الآخرين نصب عينه ، وأن نبذل جهداً إضافياً كي ما نشجع بعضنا البعض .
أرسل هذه الرسالة إلى كل واحد قد سبق وساعدك أو شجعك ، ودعهم يدركون كم هم مهمون . فكل واحد منا هو جزء حيوي لشخص آخر تن ترن تن تن . هل تعلم سر نسيج الأشخاص ؟ ، أن حياة كل منا قد نسجت معا لهدف .
وهناك شئ من أجمل الأشياء التي تكتنز ها في هذا العالم ، هل تعرف ما هو ؟ . أنه الصديق .

و إن غلب احد على الواحد يقف مقابله الاثنان و الخيط المثلوث لا ينقطع سريعا.
( جامعة 4 : 12 )
مهتمين بعضكم لبعض اهتماما واحدا غير مهتمين بالأمور العالية بل منقادين إلى المتضعين لا تكونوا حكماء عند أنفسكم (رو 12 : 16)
فرحا مع الفرحين و بكاء مع الباكين (رو 12 : 15)

هذا يعرف الجميع إنكم تلاميذي إن كان لكم حب بعض لبعض (يو 13 : 35)

منقوووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصيدة الفئران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jesusgroup :: قسم الدين المســيحى :: ركن القصص والحكايات-
انتقل الى: